بحث عن:

الأربعاء، 21 أبريل 2010

5   بــالبــاب أنــا


  فى حب الصديق
****************



            

الحب والصداقة وجهان لعملة واحدة وقيمة تختلف فيها الاراء حول مضمونها
ايجابا وسلبا..فالصداقة ارض نزرعها بأيدينا 
يقول أرسطو عندما سئل عن الصديق:
( انسان هو أنت.. إلا أنه بالشخص غيرك).

وكان افلاطون يقول:
«صديق كل امرئ عقله»!.

وقال النبي صلي الله عليه وسلم:
 "خير الاصحاب عند الله تعالى خيرهم لصاحبه

وقال عليه السلام 
لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ،ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ،
 ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخواناً ،
 المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه ،ولا يخذله ، ولا يكذبه ، ولا يحقره ،
 التقوى ها هنا ويشير إلى صدره ثلاث مرات بحسب امرىء أن يحقر
 أخاه المسلم ،كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه

فكما ان الحب سلعة غالية الصداقة ايضا سلعة نادرة فاحرص عليها
وحافظ دائما على صديقك وغض طرفك عن عيوبه وانصحه فيها
 ولا تعيره و احتفظ دائما بحفرة صغيرة تدفن فيها اخطاء أصدقائك.
ولتعتبر دائما ان صديقك الجانب الاخر لنفسك 



بالباب أنا 
********
قال لي المحبوب لما زرتـــــــه
     من ببابي قلت بالباب أنا           
قال لي أخطأت تعريف الهوى
 حينما فرقت فيه بيــــننـا 
ومضى عام فلما جئـــــــــــته
 أطرق الباب عليه موهنــا 
قال لي من أنت قلت أنظر
 فما ثم إلا أنت بالباب هــــــنا 
قال لي أحسنت تعريف الهوى
 وعرفت الحب فادخل يا أنا



5 التعليقات:

إظهار التعليقات
newer posts older posts home

اصدقاء المدينة الفاضلة